أشهر حالات حيرت الباحثين والأطباء فى مائة عام

img

2

قال موقع ديفوندير الإسبانى، إنه بين الحين والآخر يظهر لغز يحير جميع الباحثين والأطباء، وهذا ما حدث مع خمسة أشخاص خلال مائة عام، وتحديداً ما بين 1800 وأوائل عام 1900، وقد اعتبر الكثيرون أن حالتهم “غير طبيعية”، وعاش هؤلاء الأشخاص حياتهم بشكل رائع.

3

إيلا هاربر.. المعروفة باسم “فتاة الجمل”، وذلك لأنها تمشى على أربع أرجل، وهى ولدت مع حالة مرض فى العظام نادر تسبب فى انحناء ركبتيها للخلف، وأثناء حياتها كانت تعمل فى سيرك وتكسب مبلغ 200 دولار فى الأسبوع وعاشت من 1870 -1921.

 

2 (1)

فانى ميلزالمعروفة  أيضا بـ”فتاة القدم الكبيرة بأوهايو”، وكانت مصابة بمرض أيضا نادر يسمى مرض ميلروى، وهو ما تسبب فى زيادة حجم قدميها لتصبح كبيرة بشكل غير طبيعى حتى وصلت إلى أن يكون طولها 17 بوصة.

 

 

 

4


موريس تيليت المعروف باسم “الملاك الفرنسى”، كان بطل الوزن الثقيل وفاز مرتين فى عام 1900 وكان نجما سينمائيا فى 1940، وعندما كان مراهقا تم تشخيص حالته بـ”ضخامة النهايات”، وهو ما يسبب نموا ضخما فى العظام بشكل كبير، مما يجعل من التأكيد لا أحد يريد مواجهته فى الحلبة”.

 

 

 

6

فرانك بنتينى.. المعروف أيضا باسم “بينيتى العظيم”، فرانك لديه رجل ثالثة تعمل بشكل كامل، وقضى حياته فى الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يعمل فى السيرك ولديه زوجة وأطفال.

109

جان ديا ليبييرا والمعروف باسم “الرجل ذو الجسم المزدوج”، فهو الرجل الوحيد الذى لديه جسم آخر “توأم طفيلى” عند منطقة الصدر وكأنه توأمه، وكشفت الأشعة أن هذا الجسم لديه رأس صغيرة داخل جسم جان.

1112

Comments

comments

الكاتب citrus sarhan

citrus sarhan

مفتش تموين بادارة رقابة مديرية التموين والتجارة الداخلية ماجستير فى العلوم الزراعية

مواضيع متعلقة

اترك رداً